الحكومة تقترب من إقرار قانون انتخاب يجمع المختلط والنسبي بـ"89"


جرش نت - ينتهي رئيس الوزراء عون الخصاونة من سلسلة اللقاءات التي بدأها الاثنين الماضي مع الاحزاب السياسية ثم لقائه مع الجبهة الوطنية للاصلاح عندما يلتقي مساء الخميس في دار الرئاسة قوى يسار الوسط .

وتأتي هذه اللقاءات في إطار حواراته مع الاحزاب السياسية للتوافق على قانون انتخابي جديد تمهيداً لاجراء انتخابات نيابية نهاية العام الحالي.

وتضم قوي يسار الوسط في مكوناتها التجمع الحر والتيار القومي التقدمي واليسار الاجتماعي واليسار الديمقراطي .


وبحسب مصادر نيابية مطلعة لـ"عمون" فان الحكومة تقترب من النظام الانتخابي المختلط والذي يجمع بين نظام انتخاب عام 1989 ونظام التمثيل النسبي وبين النظام المختلط والذي يعني ان يكون 3 اصوات لكل مواطن احدهم للقائمة النسبية .

وبين المصدر ان لقاء الخصاونة مع هذه القوى مع بعضها نظراً لاحتمالية ان تشكل هذه القوى تحالفاً سياسياً جديداً يمثل يسار الوسط.

وكان رئيس الوزراء عون الخصاونة اكد في لقائه الاربعاء مع جبهة الاصلاح والتي يترأسها رئيس الوزراء الأسبق أحمد عبيدات وتضم في مكوناتها أحزاب لجنة تنسيق المعارضة ان الحكومة ليس لديها موقف محدد ومسبق لن تتراجع عنه بشان قانون الانتخاب والنظام الانتخابي .

واشار الى ان الحكومة مهتمة بالاستماع من الجميع للخروج بقانون توافقي يسهم في تنظيم وتطوير الحياة السياسية خلال الفترة القادمة مضيفاً "لا توجد عوائق تحول دون التوصل الى امور ونتيجة مشتركة".


Powered by Blogger | Big News Times Theme by Basnetg Templates

Blog Archive