لشقران: تقرير ملف الفوسفات امام رئاسة المجلس خلال ايام


phosfat432012.jpg

 جرش نت - :واصلت لجنة التحقيق النيابية المتعلقة باتفاقية خصخصة شركة الفوسفات في الاجتماع الذي عقدته اليوم برئاسة النائب الدكتور احمد الشقران وحضور مقررها النائب الدكتور حسني الشياب الاستماع لعدد من الشهود المعنيين بالاتفاقية.
وقال النائب الشقران أن اللجنة استمعت في اجتماعها الذي حضره النواب حمد الحجايا والدكتور علي العنانزة ومحمد المراعية والدكتور عبد القادر الحباشنة والدكتور أحمد حرارة على مدار يومين لشهادة عدد من المعنيين باتفاقية الخصخصة منهم وزير المالية الأسبق الدكتور زياد فريز وممثل شركة كاميل طلال السعودي بصفتها عضوا في مجلس إدارة شركة الفوسفات.
وأضاف أن اللجنة تدارست أيضا المسودة الأولى لتقرير اللجنة الذي خلصت إليه بهذا الشأن، مبينا أن اللجنة بصدد رفعه إلى رئاسة المجلس خلال الأيام القليلة المقبلة لاتخاذ القرار المناسب بشأنه.
من جهة اخرى، عقدت لجنة الخدمات العامة والسياحة والآثار النيابية اجتماعا اليوم برئاسة النائب الدكتور محمد زريقات بحضور وزير الإشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي ردت خلاله مشروع القانون المعدل لقانون تنظيم قطاع الإنشاءات لسنة2009.
وقال النائب زريقات أن اللجنة قررت رد مشروع القانون المعدل لقانون قطاع الإنشاءات لسنة2009 لأن القانون يهدف إلى إنشاء مجلس خاص يسمى مجلس تنظيم قطاع الإنشاءات الذي يتعارض مع قانون البناء الوطني رقم (7) لسنة1993 وتعديلاته ومع توجه مجلس النواب بعدم إنشاء مجالس خاصة والتي من شأنها ايجاد مؤسسات مستقلة.
ووافقت اللجنة على طلب وزير الإشغال العامة والإسكان بسحب مشروع القانون المعدل لقانون الطرق لسنة2009 من أجل إعداد دراسات متأنية بشأنه تواكب المستجدات التي تراها وزارة الإشغال ضرورية ومع قوانين الطرق العالمية والسلامة المرورية.
والتقت لجنة التربية والثقافة والشباب النيابية في اجتماعها الذي عقدته اليوم برئاسة النائب الدكتور نضال القطامين عددا من أعضاء اللجنة التحضيرية لنقابة أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الأردنية.
وقال النائب الدكتور القطامين أن اللجنة استمعت إلى المبررات التي دفعت أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات الأردنية المطالبة بإنشاء نقابة لهم، موضحا أن الحضور اطلعوا أعضاء اللجنة على مشروع قانون النقابة وحيثيات وأهداف إنشائها.
وبين أن اللجنة ستواصل اجتماعاتها لاحقا لغايات الوصول إلى ما يحقق لأعضاء الهيئة التدريسية مطلبهم خاصة في ظل التعديلات الدستورية التي اقرها المجلس سابقا والتي منحت الحق لكل شريحة تنطبق عليها شروط إنشاء نقابة أو جمعية تحقيق ذلك.
ا PDF تصدير لهيئة طباعة ارسال لصديق

Powered by Blogger | Big News Times Theme by Basnetg Templates

Blog Archive